وقال حسين، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإيراني عباس عراقجي، إن المباحثات تناولت فكرة استئناف الاجتماعات الإقليمية بين العراق وإيران ودول الخليج، مشيراً إلى أن بغداد مستعدة لاستضافة هذا الاجتماع في إطار جهودها لدعم الحوار وخفض التوترات في المنطقة.
وأكد وزير الخارجية العراقي أن بلاده ترتبط بعلاقات جيدة مع الولايات المتحدة، الأمر الذي يؤهلها للقيام بدور في تقريب وجهات النظر بين واشنطن وطهران، مضيفاً أن العراق مستعد للمساعدة في إنهاء حالة التصعيد بين الطرفين.
وجاءت تصريحات حسين خلال استقبال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، الذي يزور بغداد في إطار زيارة رسمية بحث خلالها مع المسؤولين العراقيين آخر التطورات الإقليمية.
وخلال الزيارة، أطلع عراقجي الجانب العراقي على تفاصيل مذكرة التفاهم الأخيرة بين إيران والولايات المتحدة، والتي تهدف إلى وقف المواجهات العسكرية على مختلف الجبهات، ولا سيما في لبنان.
من جانبه، أشاد وزير الخارجية الإيراني بالدور الذي تلعبه بغداد في تهدئة التوترات الإقليمية، فيما شدد فؤاد حسين على أن إنهاء حالة الحرب وتحقيق الاستقرار في المنطقة يمثلان أولوية بالنسبة للعراق.