وتم توقيع الاتفاق، بحضور وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، وسفيرة لبنان لدى الولايات المتحدة ندى حمادة معوض، والسفير الإسرائيلي لدى واشنطن يحيئيل ليتر.
وقال روبيو إن الاتفاق يعد خطوة أولى ومهمة، ويأتي بعد مفاوضات شاقة بين الجانبين، ويمهد الطريق "لإطار من أجل سلام دائم وأمن". وأعرب عن أمله في إحراز تقدم ملموس في بقية المفاوضات بين لبنان وإسرائيل من أجل وقف إطلاق النار وتحقيق السلام بين الشعبين.
من جانبها، قالت سفيرة لبنان لدى واشنطن إن الاتفاق يعد خطوة أولى على طريق استعادة السيادة اللبنانية، حتى يتمكن شعب لبنان من العودة إلى أراضيه.
ولفتت السفيرة إلى أن توقيع الاتفاق بين الجانبين جاء بعد اجتماع طويل وشاق، مشيدة بجهود الولايات المتحدة في إنجاح المفاوضات.
في المقابل، قال السفير الإسرائيلي لدى واشنطن إن تل أبيب وبيروت تمكنتا من العودة إلى مسار المفاوضات رغم "محاولة إيران ووكلائها لإفشاله". واعتبر أن "إيران وحزب الله باتا خارج اللعبة" بعد التوصل لهذا الاتفاق.
وتهدف المفاوضات إلى تثبيت وقف إطلاق النار في لبنان، في ظل وجود مسودة أمريكية لإعلان نوايا بين الجانبين، والبدء في نقاش البنود التنفيذية لما تسميها إسرائيل "المناطق التجريبية".