البيان/وكالات: أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الثلاثاء، وصول أربعة شهداء و20 مصاباً إلى مستشفيات القطاع خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، في ظل استمرار التداعيات الإنسانية للحرب وتواصل سقوط الضحايا رغم سريان اتفاق وقف إطلاق النار.
وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي إن حصيلة الضحايا منذ بدء تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار في 11 أكتوبر 2025 ارتفعت إلى 1,027 شهيداً و3,280 مصاباً، إضافة إلى انتشال 785 جثماناً من تحت الأنقاض خلال الفترة ذاتها.
وأضافت أن إجمالي حصيلة الحرب منذ السابع من أكتوبر 2023 بلغ 73,039 شهيداً و173,388 مصاباً، مشيرة إلى أن هذه الأرقام مرشحة للارتفاع مع استمرار وجود مفقودين تحت الركام وفي مناطق يصعب الوصول إليها.
وأكدت الوزارة أن فرق الإسعاف والدفاع المدني لا تزال تواجه صعوبات كبيرة في الوصول إلى عدد من الضحايا بسبب الدمار الواسع ونقص المعدات والآليات اللازمة لعمليات الإنقاذ وانتشال الجثامين.
ويأتي ذلك في وقت تتواصل فيه التحذيرات من تفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع، مع استمرار الضغوط على المنظومة الصحية ونقص الإمدادات الطبية والوقود اللازم لتشغيل المرافق الحيوية.